"الحر" يتبنى تفجيرات مبنى المخابرات الجوية بدمشق


أعلنت كتيبة تابعة للجيش السوري الحر تدعى (لواء نصرة الإسلام) مسئوليتها عن التفجيرات التي استهدفت أمس مبنى المخابرات الجوية في منطقة حرستا بريف دمشق.

وأفاد ناشطون سوريون بقيام عناصر من الجيش السوري الحر بمهاجمة أغلب الحواجز العسكرية على طريق دمشق درعا الدولي، دون ورود تقارير عن سقوط قتلى وجرحى حتى الآن.

وحسبما أفاد راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء فقد كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن ارتفاع قتلى الاشتباكات بين السوري الحر والنظامي إلى 210 أشخاص.

وكان ناشطون سوريون ومراكز وشبكات حقوقية سورية صرحوا أمس بوقوع ثلاثة تفجيرات عنيفة هزت العاصمة دمشق.

وعلى صعيد متصل، ذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 41 شخصًا لقوا مصرعهم اليوم برصاص الجيش النظامي التابع لبشار الأسد مدعومة بعناصر (الشبيحة) معظمهم سقط في دمشق وريفها.

وذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن هذا يأتي في الوقت الذي صرحت فيه الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام قامت بقصف مدينة البوكمال بدير الزور الواقعة على الحدود مع العراق بالطائرات والمدفعية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أفادت في وقت سابق بأن عدد القتلى منذ بدء الثورة في سوريا منتصف مارس 2011 بلغ 30541 شخصًا، بينهم 4631 قتلوا في سبتمبر الماضي معظمهم في حلب ودمشق وريفها ودير الزور، وشمل هذا العدد أكثر من ثلاثمائة طفل في الشهر نفسه.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 09/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com