تركيا: القصف المدفعى لتل أبيض بسوريا مستمر


أعلنت مصادر أمنية أن القصف المدفعى التركى استمر صباح اليوم ويستهدف منطقة تل أبيض السورية، على بعد 10 كم من الحدود.
وكانت رئاسة الوزراء التركية قد ذكرت مساء أمس أن القوات المسلحة التركية الموجودة على الحدود السورية قامت بالرد الفوري والمباشر على الهجوم الغاشم الذي وقع اليوم جنوب شرق تركيا، وفقا لقواعد الاشتباك.
وفي هذه الأثناء، نقلت تقارير إعلامية عن "المجلس الوطني السوري" أن "تركيا تضرب مواقع القوات السورية (النظامية) في تل أبيض".
وأشارت مصادر صحافية أخرى أيضًا إلى أن تركيا تنقل دبابات، مدافع وبطاريات صواريخ باتجاه الحدود مع سوريا.
وكان رئيس بلدية "أقتشه قلعه" التركية الواقعة على الحدود السورية قد أعلن عن مقتل خمسة أشخاص هم أم وأطفالها الأربعة، فضلا عن إصابة تسعة آخرين في سقوط قذائف أطلقت من سوريا على البلدة.
وجاء في بيان رئاسة الوزراء التركية أن أجهزة الرادار التركية أظهرت الأهداف السورية التي أصابتها قوات المدفعية التركية الموجودة على الحدود، لافتا إلى أن عملية الرد جاءت في إطار قواعد الاشتباك وقوانين المجتمع الدولي

الحكومة التركية تسعى لموافقة البرلمان على عمليات عسكرية بسوريا

قدمت الحكومة التركية مذكرة للبرلمان تقول فيها، إن الأزمة السورية تمثل تهديدا لأمنها وتسعى إلى موافقة البرلمان على عملياتها العسكرية خارج حدودها.

وكانت وسائل إعلام تركية، قد أفادت أن الحكومة ستطلب من البرلمان خلال جلسة خاصة، سيعقدها صباح الخميس، الضوء الأخضر، لتنفيذ عمليات عسكرية داخل سوريا.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع للحكومة برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، عقد بعد ساعات من سقوط قذائف مصدرها سوريا على قرية تركية حدودية ما خلف خمسة قتلى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com