"يوتيوب" يبث مباشرة المناظرات بين أوباما ورومنى


أعلن موقع يوتيوب لتبادل الفيديوهات، أنه سيبث مباشرة على شبكة الإنترنت المناظرات التليفزيونية الثلاثة المقرر تنظيمها بين المرشحين للرئاسة الأميركية الديمقراطى باراك أوباما والجمهورى ميت رومنى وكذلك المناظرة بين نائبيهما.

وتجرى المناظرة الأولى بين أوباما ورومنى مساء اليوم الأربعاء، فى دنفر بولاية كولورادو (غرب).

وقال الموقع التابع لشركة جوجل "أينما كنتم فى العالم وأيا كانت الطريقة التى تدخلون بها إلى الإنترنت سيكون بإمكانكم متابعة أهم أحداث حملة 2012 على اليوتيوب".

وإضافة إلى مناظرة الأربعاء سينقل موقع يوتيوب أيضا المناظرة بين نائبى المرشحين جو بايدن وبول ريان فى 11 أكتوبر الحالى إضافة إلى المناظرتين الأخريين بين أوباما ورومنى فى 16 و22 من الشهر نفسه.

وأوضح الموقع أن هذه "المناظرات الأربعة هى الفرص الوحيدة لرؤية المرشحين ونائبيهما يتواجهون مباشرة ويعرضون وجهات نظرهم بشأن القضايا الأكثر أهمية مثل الوظيفة والاقتصاد مرورًا بالسياسة القادمة فى الشرق الأوسط".

وفى إطار هذه المناظرات سيتيح يوتيوب أيضا لمشاهديه متابعة تعليقات وتحليلات الشركاء الثمانية الذين انضموا إليه خصيصًا بشأن الانتخابات ومن بينهم ايه.بى.سى نيوز ونيويورك تايمز أو وول ستريت جورنال.

وكانت جوجل قد اشترت يوتيوب عام 2006 مقابل مليار و65 مليون دولار.

وأطلقت شركة مايكروسوفت من جانبها مبادرة مماثلة للمناظرات التى سيمكن متابعتها على قناتها اكسبوكس لايف التى تملك هى أيضا شبكتها الخاصة للانتخابات الأمريكية، كما سيكون باستطاعة المشاهدين التعليق بأنفسهم أو طرح أسئلة حول أداء المرشحين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com