الكويت:الخرافى: استجواب الدويسان سيدرج على جدول أعمال مجلس الأمة


أكد رئيس مجلس الأمة الكويتى جاسم الخرافى، اليوم، أن الطلب المقدم من النائب فيصل الدويسان، لاستجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، بصفته سيدرج على جدول أعمال المجلس دون تحديد جلسة لمناقشته.

وقال الخرافى اليوم، الثلاثاء، إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على اعتبار أن مجلس الأمة قائم بحكم المحكمة الدستورية فى شهر يونيه الماضى، وتم إحالته إلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية. وأشار إلى أنه تم إبلاغ رئيس مجلس الوزراء بالاستجواب، مشددا على وجوب احترام السلطة القضائية، وأن الطعن بأى حكم لا يتم إلا من خلال إجراءات المحاكم.

وكان النائب الدويسان تقدم رسميا قبل يومين إلى الأمانة العامة لمجلس الأمة بطلب لاستجواب الشيخ جابر المبارك.

وأوضح الخرافى أن ما يتعلق بموضوع الإجراءات الخاصة بمراسيم الضرورة وفق المادة 71 من الدستور هى بيد أمير الكويت، وإذا كانت هناك وجهة نظر مخالفة فمن الممكن رفضها فى المجلس المقبل والعودة إلى التصويت الذى تراه الغالبية.

وأضاف أن موضوع عدد الأصوات والدوائر هناك خلاف حولهما، حيث هناك من يعتقد بضرورة إبقاء الأربعة أصوات وإتاحة الفرصة للمجلس المقبل للتعديل، بينما هناك من يتبنى موضوع تقليص الأصوات لأسباب ديمقراطية منها محاربة ظواهر تتعلق بالإجراءات غير الصحيحة وغير القانونية مثل الانتخابات الفرعية، لاسيما أن هناك قانونا بهذا الشأن غير قابل للتطبيق بسبب التكتيكات التى تتبع فى الانتخابات الفرعية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com