غارات يمنية على تجمعات القاعدة.. و3 قتلى بينهم صومالي


نفَّذ الطيران الحربي اليمني اليوم الثلاثاء غارة استهدفت مناطق تجمعات العناصر المسلحة في جنوب اليمن؛ حيث حلق الطيران في سماء المدن والقرى التابعة لمحافظتي أبين وعدن على ارتفاع منخفض، وذلك ضمن حرب الجيش واللجان الشعبية المفتوحة ضد القاعدة.

وقد جاءت الغارات الجوية بعد ساعات قليلة من نجاح عملية نوعية نفذتها وحدة خاصة من الأمن المركزي، حيث تمكنت من إحباط مخطط في عملية اقتحام منزل وجراج بحي ريمي بمديرية المنصورة في محافظة عدن لخلية مختصة بتصنيع السيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

وقد أسفرت العملية النوعية عن مصرع 3 أشخاص، بينهم مواطن صومالي، يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة وأصيب أربعة جنود بجراح إثر تبادل لإطلاق النار.

وتستمر الأجهزة الأمنية في تنفيذ خطة أمنية بالمناطق الجنوبية لحفظ الأمن والحد من خطر عناصر تنظيم القاعدة، وكذا ملاحقة المطلوبين أمنيًّا وكذا العناصر التي تجوب الشوارع بالسلاح دون ترخيص، ويأتي ذلك بعد أن لاحظت الأجهزة الأمنية تحركات نشطة لمسلحي التنظيم.

وكانت تقارير أمنية واستخباراتية يمنية قد رصدت وجود عناصر مسلحة وتعزيزات من عناصر (أنصار الشريعة) بحوزتهم أسلحة مختلفة قدموا بها من محافظتي شبوة ومأرب عبر الطريق الساحلي إلى مديرية المحفد بمحافظة أبين، فى محاولة لتوسع نشاطهم في مديريات المحفد والوضيع ومودية تمهيدًا لإقامة معسكرات تدريب في عدد من الأودية بمديرية المحفد.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com