جماعة يهودية تحرض على اقتحام الأقصى الثلاثاء.. ودعوة للرباط


دعت جماعة يهودية إلى اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بشكل جماعي بعد غدٍ الثلاثاء، وأداء بعض الشعائر التلمودية، بمناسبة ما يسمى بـ"عيد العرش" اليهودي.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، اليوم الأحد: إن دعوات الاقتحام وجهتها منظمة يهودية متطرفة تدعى (منهيجوت يهوديت) وهي جناح من حزب الليكود الحاكم، حيث أطلقت على عملية الاقتحام اسم "صعود احتفالي إلى جبل الهيكل"، مشيرة إلى أن الاقتحام سيبدأ في تمام الساعة السابعة والنصف من صباح الثلاثاء.
وقد حذرت المؤسسة من هذه الدعوات، ودعت إلى تكثيف التواجد والرباط مبكرًا بالأقصى في هذا اليوم، لصد الاقتحام المقرر، وقالت "يجب ألا نتعامل مع المسجد المبارك حسب الظروف والمناسبات والمواسم"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشارت إلى أن تلك المنظمة حاولت اقتحام الأقصى سابقا، إلا أن الشرطة الصهيونية أحبطت تلك المحاولة لدواعٍ أمنية، لافتة إلى أن الاحتلال يحاول زيادة نسبة التواجد اليومي للصهاينة الذين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون بعض الشعائر التوراتية والتلمودية وكذلك السياح الأجانب الذين يدخلونه بلباس فاضح لا تراعي قدسية وحرمة المكان.
يشار إلى أن الكيان الصهيوني يسعى بشكل دءوب إلى نزع المسجد الأقصى من المسلمين، لهدمه وبناء ما يسمى بهيكل سليمان المزعوم مكانه، رغم أن الكثير من الخبراء قد أكدوا أنه لا وجود لهذا الهيكل تحت المسجد الأقصى، وأن ما يمارسه الصهاينة هو تضليل وتزوير.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/10/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com