قائد فيلق القدس الإيراني في كردستان العراق لدعم الأسد


كشفت مصادر كردية عراقية، أن قائد فيلق القدس الإيراني، يقوم بزيارة إلى إقليم كردستان العراق، لدعم نظام الأسد وإقناع قادة الإقليم، بوقف دعم الجيش السوري الحر والمعارضة السورية.

ونقلت "العربية" عن هذه المصادر أن الجنرال قاسم سليماني، متواجد حالياً في السليمانية بإقليم كردستان العراق منذ أمس الأربعاء، في زيارة خاصة لم تعلن عنها طهران، وأنه اجتمع مع القيادات الكردية النافذة في إقليم كردستان العراق.
وأشارت إلى أن سليماني على نجيرفان بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، الذي يتمتع بحكم ذاتي، لزيارة طهران بغرض إيقاف تدريب عناصر الجيش السوري الحر في معكسر "منفس"، حيث تقول طهران إنه يتم فيه تدريب المعارضين السوريين في المواجهة مع نظام الرئيس بشار الأسد.
وأكدت المصادر أن ميليشيا "الزريفياني"، تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي، الذي يتزعمه مسعود بارزاني رئيس الإقليم، ويقودها الميليشيا اللواء عزيز ويسي، وهي التي تشرف على تدريب عناصر من الجيش السوري الحر في كردستان العراق.
وقالت المصادر "إن زيارة سليماني تهدف أيضاً إلى منع استضافة إقليم كردستان مؤتمراً للجيش السوري الحر قيل إنه سيعقد في أربيل عاصمة الإقليم".
جدير بالذكر أن إيران تعتبر الداعم الرئيسي لنظام بشار الأسد في المنطقة، وهي تمده بالمساعدات العسكرية اللازمة لاستكمال معركته وجرائمه ضد الشعب السوري الأعزل الذي سقط منه بضع وعشرون ألف شهيد، ولا يزال مصرا على استكمال ثورته حتى إسقاط النظام.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com