عشرات "المستوطنين" يقتحمون "الأقصى" لتأدية شعائرهم


اقتحم نحو 80 "مستوطنًا يهوديًّا" صباح اليوم الثلاثاء ساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة في الجهة الجنوبية، وحاولوا تأدية بعض شعائرهم الدينية.

ومنعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حوالي عشرة من طلاب "مشروع مصاطب العلم في الأقصى" الذي تشرف عليه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" ممن تقل أعمارهم عن 45 عامًا من دخول المسجد الأقصى.

وأدى عشرات الآلاف من "الإسرائيليين" ليلة أمس الاثنين في منطقة حائط البراق غربي المسجد الأقصى من الخارج شعائر توراتية بمشاركة كبار الحاخامات.

وسجلت مؤسسة "عمارة الأقصى والمقدسات" أنه تم نشر الآلاف من أفراد قوات الاحتلال "الإسرائيلية" في منطقة حائط البراق، وفي أنحاء البلدة القديمة بالقدس، كما أنهم أغلقوا عددًا من الشوارع الرئيسة والفرعية لتسهيل وصول "الإسرائيليين" إلى حائط البراق.

وقالت المؤسسة: "انتهاك وتدنيس المسجد الأقصى وحائط البراق الليلة واليوم يأتي ضمن احتفالات "الإسرائيليين" بما يسمى "يوم كيبور" (عيد الغفران)، والذي يوافق غدًا الأربعاء".

وأضافت: "يوجد عشرات المصلين المسلمين داخل المسجد الأقصى في هذه الأثناء، بالإضافة إلى العشرات من الطلاب والطالبات من مصاطب العلم في المسجد الأقصى".

وأكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن المسجد الأقصى بكل أبنيته وساحاته وأسواره وبوائكه والأبنية المسقوفة وما تحت الأرض وفوقها وبمساحته الكاملة 144 كلم مربعًا هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين، كما أشارت إلى أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com