المحكمة الأوروبية تسمح بترحيل أبوحمزة المصري إلى أمريكا


رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين استئنافا تقدم به الإمام أبو حمزة المصري لمنع ترحيله من بريطانيا إلى الولايات المتحدة.

وكان أبو حمزة قد قدم استئنافًا ضد قرار سابق للقضاة الأوروبيين أيد ترحيله. وجاء حكم المحكمة اليوم برفض الاستئناف، وقالت المحكمة في بيان "اليوم، قررت الغرفة الكبرى رفض هذا الطلب. هذا يعني أن قرار العاشر من أبريل 2012 نهائي".

وفي العاشر من أبريل، مهدت المحكمة الأوروبية لترحيل أبو حمزة وأربعة أشخاص آخرين ، معتبرة أن عقوبات السجن التي يواجهونها في الولايات المتحدة ليست "غير متناسبة" مع اتهامهم بممارسة "الإرهاب".

وأبو حمزة المصري اسمه الكامل مصطفى كمال مصطفى وهو أحد الدعاة المسلمين في المملكة المتحدة وقد أثير حوله ضجة إعلامية كبيرة لاتهامه "بتعبئة المسلمين على الكراهية لغير المسلمين"، وفق حكم القضاء البريطاني الذي حكم عليه بالسجن لمدة 7 أعوام لهذه التهمة في 7 فبراير 2006.

وفي 27 مايو 2004 بدأ القضاء البريطاني عملية تحويل المصري إلى أراضي الولايات المتحدة للمثول أمام القضاء الأمريكي بتهمة "محاولته إقامة معسكر لتدريب (الإرهابيين) في ولاية أوريغون"، ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل لتعارض هذا الإجراء مع قوانين الاتحاد الأوروبي التي تمنع إحالة شخص لقضاء دولة أخرى يطبق فيها عقوبة الإعدام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com