"السوري الحر" يكشف أبعاد تحرير معبر تل الأبيض


أكد نائب قائد "الجيش السوري الحر" العقيد مالك الكردي، أن الجيش الحر تمكن من تحرير كامل مدينة تل الأبيض السورية الواقعة تمامًا على الحدود التركية، بما فيها النقطة الحدودية.
وأوضح الكردي أن قيادة الجيش الحر كانت على علم مسبق منذ أيام بالتحضير لهذه العملية، وواكبت تنفيذها لحظة بلحظة إلى أن تمت السيطرة عليها بشكل كامل.
وقال مالك الكردي، وفي حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط": "تحرير هذه النقطة الإستراتيجية يأتي في سياق مخطط يتبعه الجيش الحر لإحكام السيطرة على الحدود السورية - التركية كاملة".
وأضاف: "هذا يعطينا قوة معنوية على الأرض لجهة الإسناد والإمداد للمقاتلين، ويسهل الحركة وعبور اللاجئين الهاربين من سوريا إلى تركيا، ويمكننا من إيصال المساعدات الإنسانية، ويعزز لنا السيطرة السيادية على الأرض شيئًا فشيئًا".
وأردف قائد "الجيش السوري الحر": "هذه المنطقة الحيوية المحررة أضيفت إلى أربعة معابر أخرى سبق أن حررها مقاتلو "الجيش الحر، وهي: معبر البوكمال، باب الهوا، باب السلامة في عزاز ومعبر جرابلس، ومع معبر تل الأبيض".
وفي السياق ذاته، أشار الكردي إلى أن "الجيش النظامي" يعزز وجوده على معبر كسب الذي يقع لجهة المنطقة الساحلية ويعد من أهم المعابر، تحسبًا لأي هجوم وخوفًا من سيطرة (الجيش الحر) عليه".
وكشف الكردي أن مواقع وأماكن وجود الجيش الحر لا تبعد أكثر من خمسة كيلومترات عن معبر كسب، وليس سرًا إذا قلنا إننا نسعى إلى السيطرة على كامل الحدود البرية بين سوريا وتركيا والمطارات العسكرية التي تقع ضمن هذه المناطق، لأن ذلك يعزز سيطرتنا الميدانية ويعطينا قوة على الأرض، ويضعف النظام بشكل كبير.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com