اليمين : اعتقال 28 إرهابيًّا باليمن بينهم قيادات فى تنظيم القاعدة


ألقت الوحدات العسكرية والأمنية اليمنية القبض على 28 إرهابيًّا من عناصر تنظيم "القاعدة" بينهم قيادات فى التنظيم، وذلك منذ استعادة السيطرة على مدينتى زنجبار وجعار.

وكشف جمال العاقل، محافظ أبين، أن هناك قلة من العناصر الإرهابية لم تزل مختبئة فى بعض المناطق النائية البعيدة نتيجة التضاريس الوعرة للمحافظة، وتجرى حاليًّا ملاحقتهم للقبض عليهم، مؤكدًا أن فرق نزع الألغام تمكنت حتى الآن من نزع ما يزيد على 12500 لغم وقذيفة ومتفجر من التى كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها قبل فرارها من زنجبار وجعار.

ودعا محافظ أبين حكومة الوفاق الوطنى إلى إيلاء المحافظة مزيدًا من الاهتمام، وقال: "إلى الآن الجانب الحكومى لم يكن عند المستوى المطلوب فى إعادة الخدمات الضرورية للمحافظة، وخاصة المياه والكهرباء، والأمن أيضًا". وطلب من وزيرى المياه والكهرباء سرعة العمل على إعادة المياه والكهرباء إلى المحافظة بشكل كامل وبصورة عاجلة.

وعلى صعيد متصل أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية اليمنية - فى بيان صحفى له اليوم - أن أفرادًا من الجيش واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من السيطرة على عدد من السيارات والدراجات النارية التى كانت بحوزة عناصر إرهابية تابعة للإرهابى نادر الشدادى بعد اشتباكات بين الجانبين فى وادى مريب بين مدينتى زنجبار وجعار أصيب فيها أحد أعضاء اللجان.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com