الكويت: حبْس شقيق نائب بالبرلمان أساء للنبي الكريم


قضت محكمة كويتية بحبس شقيق نائب بتهمة الإساءة إلى الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم - عبر إحدى تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وصدر الحكم أمس عن محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالناصر خريبط الذي قرر حبس شقيق نائب في قضية «تحقير الأديان» بالإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، من خلال موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وتأجيل قضيته إلى 14 أكتوبر المقبل.
ومثل المتهم للمرة الأولى أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالناصر خريبط في ثاني جلسات محاكمته، وبعد استجوابه وإنكاره التهمة المسندة إليه قرر القاضي حبسه لحين صدور الحكم بحقه. حيث قررت المحكمة تأجيل القضية إلى 14 أكتوبر المقبل.
وكانت المحكمة قد نظرت القضية في جلسة سابقة إلا أن المتهم لم يمثل أمامها، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة أمس، وبعد حضور المتهم ومعه محاميه أمام القاضي، أمر القاضي بتأجيل قضيته إلى نهاية الجلسة لنظرها في قاعة المداولة مع قضايا أخرى «أمن دولة».
ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر قانوني قوله: إن المتهم أنكر التهمة المسندة إليه أمام القاضي، ودفع بأن الحساب تم اختراقه، وليس له أي علاقة بـ«التغريدات» المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.
وأشار المصدر إلى أن القاضي أمر بحجز المتهم من قبل رجال شرطة القاعات لحين الانتهاء من إصدار جميع القرارات في القضية الماثلة أمس، وبعد ذلك أصدر قراره بحبس المتهم، وتأجيل قضيته إلى جلسة أخرى للاطلاع والاستعداد.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/09/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com