نتانياهو: كتلة "جوش عتصيون" جزء من القدس الكبرى


صرَّح رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو اليوم الاثنين بأن كتلة "جوش عتصيون" الاستيطانية جنوب الضفة الغربية جزء من القدس الكبرى.

وقال نتانياهو خلال تدشين مدرسة في "مستوطنة" عفرات: "عفرات وجوش عتصيون جزء لا يتجزأ من القدس الكبرى فهي البوابات الجنوبية للقدس، وستبقى دائمًا جزءًا من دولة "إسرائيل"".

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "معاريف" أن مدينة "سديروت" "الإسرائيلية" أصبحت مدينة الصواريخ، بعد سقوط 100 صاروخ عليها خلال فصل الصيف الجاري، كان آخرها صاروخ سقط صباح اليوم الاثنين، دون وقوع إصابات.

وقالت الصحيفة: "عملية السقوط جاءت مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، مما أثار حالة من الفزع بين "الإسرائيليين"".

وأضافت "معاريف": "دوي صفارة الإنذار سمع صباح اليوم في المدينة، وقد سقط الصاروخ بالقرب من السياج الحدودي، ولحسن الحظ لم ينتج عنه إصابات".

وأشارت إلى أنه منذ إجازة الصيف وحتى الآن سقط أكثر من مائة صاروخ، وغالبيتها انفجرت في مناطق مفتوحة وأحد تلك الصواريخ أصاب أمس مصنعًا بشكل مباشر في المنطقة الصناعية في سديروت.

جدير بالذكر أنه أطلق أمس ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، اثنان منها أصابت مصنعين بشكل مباشر في منطقة المجلس الإقليمي "شاعر هنيجف"، والثالث انفجر في منطقة مفتوحة وتسبب في أضرار لمبان مجاورة وخلف إصابتين بالخوف.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com