مصري يهاجم سفارة ألمانيا بسبب رسوم مسيئة للنبي الكريم


ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على مواطن مصري لقيامه بإلقاء عدة قنابل مسمارية على مبنى السفارة الألمانية بالعاصمة المصرية القاهرة، بسبب رسوم مسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

وقالت مصادر أمنية ومصادر بالسفارة الألمانية: "إن الشرطة ألقت القبض على مصري غاضب رشق مبنى السفارة بأربع قنابل مسامير محلية الصنع وضرب مدخل المبنى بمطرقة دون أن يتسبب في إيقاع إصابات أو إحداث تلفيات كبيرة"، وأضافت: "إن الرجل هاجم المبنى بعد أن طالع تقريرًا في صحيفة مصرية يوم الجمعة عن احتجاج نشطاء ألمان يمينيين حملوا رسومًا للنبي محمد أمام مسجد ببلادهم".

وأكدت المتحدثة باسم السفارة الألمانية بالقاهرة أن شخصًا واحدًا هاجم السفارة وحطم زجاج المدخل بمطرقة، مشيرة إلى عدم وجود أية إصابات، وكذلك عدم وجود تلفيات كبيرة.

وأشارت إلى أن المهاجم كان يحمل لعبة وعددًا من القنابل المسمارية، والمطرقة التي حطم بها الزجاج المقوي للمدخل، كما كان يحمل معه نسخًا من المقال المسيء للنبي الكريم في صحيفة ألمانية، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

جدير بالذكر أن العالم الغربي لا يزال يواصل استفزاز المسلمين، عبر نشر صور ورسوم مسيئة للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو ما يثير غضب الكثيرين، يدفع البعض منهم إلى الهجوم على السفارات الأجنبية



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com