سوريا: إصابات فى انفجار عبوة ناسفة بمبنى الإذاعة والتليفزيون


انفجرت عبوة ناسفة، اليوم، فى مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورى فى دمشق، ما أدى إلى وقوع إصابات لم تعرف طبيعتها بعد، بحسب التليفزيون الرسمى السورى، فيما تواصل القوات الموالية للرئيس السورى بشار الأسد قصف مدينة حلب شمال سوريا فى الوقت الذى تدور فيه اشتباكات مسلحة بين قوات الأسد وقوات المعارضة السورية، أسفرت عن سقوط 9 قتلى ليرتفع عدد الضحايا إلى 28 قتيلاً هذا الصباح.

وأفاد التليفزيون أن الانفجار حصل فى الطابق الثالث من المبنى الذى يقع فى ساحة الأمويين فى قلب العاصمة السورية.

من جانبه، أشار المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بيان إلى مقتل قائد كتيبة معارضة "سقط خلال اشتباكات مع القوات النظامية فى حى صلاح الدين"، بالإضافة إلى خمسة مدنيين جراء القصف على مبنى القصر العدلى وحيى الشعار والمرجة، لافتا إلى أن أعمال القنص فى حى سيف الدولة أدت إلى مقتل شاب، بالإضافة إلى مدنى من حى باب النيرب بنيران القوات النظامية خلال إسعافه الجرحى، ومدنى ثامن فى حى الحمدانية بظروف مجهولة.

وفى محافظة حماة، قتل تسعة مدنيين، منهم ثمانية بينهم طفلان، إثر إطلاق نار وقصف رافق اقتحام قرية حر بنفسه، بالإضافة إلى مدنى تاسع قتل برصاص قناص فى حى الصابونية بمدينة حماة، وشهد ريف دمشق مقتل خمسة مقاتلين معارضين إثر كمين نصبته قوات النظام قرب بلدة حران العواميد.

وفى مدينة دير الزور، قتل ثلاثة مدنيين بينهم سيدة فى القصف على حى الصناعة، بالإضافة إلى رقيب منشق فى اشتباكات شهدتها المدينة.

وحصدت أعمال العنف فى سوريا أمس، الأحد، 131 قتيلاً، هم 79 مدنياً وعشرة من المقاتلين المعارضين، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 42 من القوات النظامية خلال اشتباكات فى دمشق وريفها، وإدلب وحماة ودير الزور وريف دمشق وحمص وحلب ودرعا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com