تركيا: مقتل وإصابة 34 شخصاً فى هجوم إرهابى


قتل تسعة عشر شخصاً وأصيب 15 آخرون فى اشتباكات بين القوات التركية والانفصاليين فى محافظة هكارى جنوب شرق تركيا.

وأعلن محافظ هكارى أورهان عليم أوغلو، فى تصريحات للصحفيين نقلتها شبكة "إن تى فى" التركية، اليوم الأحد، أن ستة عسكريين واثنين من حراس القرى و11 انفصاليا قتلوا فى الاشتباكات، وأصيب 15 عسكريا بجروح مختلفة، تم نقلهم لمستشفيات مختلفة لتلقى العلاج.

ووقعت الاشتباكات على اثر قيام مجموعة كبيرة من الانفصاليين بشن هجوم إرهابى مسلح على مخفر "كجيملى" لقوات الدرك على الطريق البرى الذى يربط مدينة "هكارى" ببلدة "تشكورجا" جنوب شرق تركيا القريبة من حدود شمال العراق.

وأضاف المحافظ عليم أوغلو أن أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية نفذت الهجوم الإرهابى بعد منتصف الليلة الماضية، والتى استمرت حتى ساعات فجر اليوم.

وأشارت الفضائية نقلا عن مراسلها فى المنطقة بأن المجموعة الإرهابية تسللت من أراضى شمال العراق، ونفذت هجومها الإرهابى على أربعة مخافر حدودية بتوقيت متزامن، ولكن هدفها الأساسى والمخطط له مخفر "كجيملى"، أما هجوم المخافر الثلاثة الأخرى هو مجرد محاولة لخدعة القوات التركية لتشتت أنظارها على المخافر الأربعة، ولكن المستهدف هو مخفر "كجيملى".

وأضاف مراسل الفضائية أن القوات التركية تمكنت عن طريق المعلومات الاستخباراتية من كشف خطة الانفصاليين بالهجوم على بلدة "شمدينلى" قبل 14 يوماً، ولكن لم تتمكن كشف خطة الانفصاليين فى مخفر "كجيملى"، وبالتالى وقوع العديد من الضحايا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com