سوريا: اشتباكات على بعد 200 متر من القصر الجمهوري في دمشق


اندلعت اشتباكات بين عصابات بشار الأسد والجيش السوري الحر، على بعد مائتي متر فقط من القصر الجمهوري في العاصمة السورية دمشق، رغم إعلان عصابات الأسد تطهيرها من الجيش الحر.

فقد أكد سكان حي المهاجرين بدمشق، الملاصق للقصر الجمهوري أن الاشتباكات اندلعت بين عصابات الأسد والمعارضة السورية منذ أذان المغرب وساعة الإفطار ولا تزال مستمرة.
وأوضح سكان المنطقة أنه تم إغلاق طريق مشفى الشامي بشكل كامل مع تواجد عدة عناصر بالباس الميداني الكامل واستنفار أمني داخل حديقة تشرين مع وجود سيارة مركب عليها رشاش (بي كي سي) داخل الحديقة و استنفار أمني كبير في المكان.
وقد وصلت الاشتباكات إلى "الجادة الرابعة" والمسماة جادة الوزيرة نجاح العطار، نائبة بشار الأسد، والتي تبعد ما يقارب 200 متر فقط عن القصر الرئاسي.
يأتي هذا بعد أن أعلن نظام بشار الأسد أن عصاباته استطاعت تطهير العاصمة دمشق من الثوار والجيش الحر، وأنه سيطر على ما تبقى لها من معاقل في دمشق.
في الأثناء، يواصل الجيش السوري الحر تقدمه في مدينة حلب في ظل استمرار المعارك مع جيش البشار في حي جوبر بالعاصمة ومناطق أخرى في سوريا، وكان الجيش الحر قد سيطر على مبنى الإذاعة والتلفزيون في حلب، قبل أن يتراجع إثر قصف قوات النظام للمنطقة المحيطة بالمبنى، وبث ناشطون صورا على الإنترنت تظهر دخانا كثيفا يتصاعد من منطقة الإذاعة والتلفزيون.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com