الكويت: ديوان الأمير ا: لن نسمح بالإساءة للحسن والحسين


أكد الديوان الأميري الكويتي أنه لن يسمح للإساءة للحسن والحسين، محذرا من الطعن في المعتقدات الدينية، وإشاعة روح الفتنة وضرب الوحدة الوطنية.

وقال الشيخ علي جراح الصباح نائب وزير شؤون الديوان الأميري في بيان له السبت إنه قد أصدرت التوجيهات الفورية لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لمحاسبة من يسيء إلى ثوابتنا الإسلامية الراسخة.
وقال: "اطلع الديوان الأميري بكل تأثر على ما نشر في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم التعرض فيه بكل وقاحة وخبث لمقامي سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين، رضوان الله تعالى عليهما، والذي أثار مشاعر المسلمين قاطبة لما فيه من إساءة بالغة وتعدٍّ على مقام آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وأعرب الديوان الأميري عن بالغ استنكاره وإدانته الشديدين لهذا الفعل الشنيع والمنكر، مؤكدا على "شدة صلابة وقوة وتماسك الشعب الكويتي"، وعدم تأثير هذه الممارسات الخبيثة فيه أو النيل منه.
وأوضح البيان أن الشعب الكويتي يعي ويدرك كل هذه الأعمال التي تهدف إلى إذكاء الفتنة والفرقة والمساس بالوحدة الوطنية، وأنه لديه القدرة على تفويت الفرصة على مثل هذه الممارسات البغيضة.
يأتي هذا ردا على ما كتبه أحد المقيمين بالكويت، حيث وجه إساءات إلى "الحسن والحسين" سيدا شباب أهل الجنة وسبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو ما أثار غضب المسلمين في الكويت بل والأمة كلها، لأن الإساءة لهما تعد إساءة إلى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته وآل بيته الكرام.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com