مكة المكرمة: إطفاء 81 حريقا خلال أسبوع دون خسائر بشرية


صرح العقيد خلف بن جازى المطرفى، مدير إدارة الدفاع المدنى بمكة المكرمة، بأنه تم إطفاء 81 حريقا خلال أقل من أسبوع دون وقوع أية خسائر بشرية.. مؤكدا أن الحوادث التى تباشرها الفرق والوحدات الميدانية لم تسفر عن أية وفيات، أو إصابات خطيرة.

وقال المطرفى فى تصريحات له اليوم السبت - إن جميع التقارير الميدانية والنتائج التى يتم رصدها عن الحوادث فى جميع الأماكن التى يرتادها المعتمرون تقع فى الحدود الطبيعية والمتعارف عليها دوليا.

وعن عدد البلاغات التى باشرتها الفرق الميدانية وأنواعها، أكد العقيد المطرفى أن حوادث الحرائق بلغت خلال الأسبوع المنصرم (81) حادث إطفاء فى مختلف أنحاء مكة المكرمة دون حدوث أية إصابات فى الأرواح، فضلا عن أكثر من 706 حالات إسعافية للمعتمرين داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية المحيطة به، حيث تم إسعاف الجزء الأكبر منها فى مراكز الدفاع المدنى المخصصة للإسعافات الأولية، داخل الحرم الشريف، ونقل بعض الحالات إلى المراكز الصحية والمستشفيات لحاجتها إلى رعاية تخصصية.

وأشار العقيد المطرفى إلى أن فرق المسح الميدانى كثفت جولاتها لرصد أية مخالفات فى منشآت إسكان وخدمة المعتمرين، وبلغ عدد المنشآت التى شملتها أعمال المسح أكثر من (1096) منشأة، بالإضافة إلى متابعة الانبعاثات الكربونية والملوثات الهوائية فى شبكة الأنفاق وأماكن تجمع المعتمرين، حيث تم رصد عدد محدود من المخالفات، تم إزالتها على الفور، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/08/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com