توجيه 24 تهمة قتل إلى المتهم بإطلاق النار فى صالة سينما "كولورادو"


أعلن الادعاء الاثنين توجيه 24 تهمة قتل على الأقل و116 تهمة الشروع فى القتل إلى المتهم بإطلاق النار فى صالة سينما فى اورورا بكولورادو خلال العرض الأول لفيلم باتمان الجديد.

وجيمس هولمز (24 عاما) متهم بقتل 12 شخصًا وبمحاولة قتل غيرهم لإطلاقه عليهم النار فى 20 يوليو، كما يلاحق بتهمة حيازة عبوة ناسفة بظروف مشددة قد تعرضه لعقوبة قاسية.

وقال المدعون إنهم بحاجة إلى أسابيع ليقرروا ما إذا سيطلبون له عقوبة الإعدام بما أن ولاية كولورادو لم تعدم سوى شخص واحد منذ إعادة العمل بهذه العقوبة فى الولايات المتحدة عام 1976.

ويتهم هولمز بدخول صالة السينما فى 20 يوليو وإطلاق النار من بندقية هجومية يمكن أن تطلق 50 إلى 60 رصاصة فى الدقيقة.

وكان 10 جرحى لا يزالون يتلقون العلاج الاثنين بينهم أربعة فى حالة حرجة.

ومثل هولمز أمام محكمة سنتنيال قرب دنفر بعد 10 أيام على المجزرة التى صدمت الولايات المتحدة خلال العرض الأول لآخر فيلم فى سلسلة أفلام باتمان أو الرجل الوطواط.

وقبل أسبوع، أوحى هولمز بشعره المصبوغ بالأحمر ونظراته التائهة أنه يعانى اضطراباً عقلياًن وذلك خلال أول مثول له أمام المحكمة الذى لزم فيه الصمت.

ومنذ ذلك الظهور، كشفت وسائل الإعلام أن الشاب الذى يحضر منذ عام دكتوراه فى علوم الأعصاب فى جامعة كولورادو أرسل طرداً يحوى دفتراً ورسومًا تتحدث عن خططه الإجرامية إلى طبيبته النفسية فى جامعة كولورادو حيث كان يدرس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com