سوريا: نائب قائد شرطة اللاذقية بين 12ضابطًا فرُّوا إلى تركيا


كشف مسؤول تركي أن نائب قائد شرطة اللاذقية من بين 12 ضابطًا انشقوا عن نظام الأسد وفرُّوا إلى تركيا.

وقال مسؤول تركي يوم الاثنين: إن نائب قائد شرطة اللاذقية الواقعة بغرب سوريا كان من بين 12 ضابطًا سوريا انشقوا وفرُّوا إلى تركيا ليل الأحد.

ويُصنَّف قائد الشرطة على أنه من أكبر ضباط الشرطة الذين انشقوا على جهاز الأمن التابع للأسد، وينضم إلى عشرات ضباط الجيش الآخرين الذين انشقوا وتوجهوا الآن إلى تركيا.

ولم يفصح المسؤول التركي الذي طلب عدم نشر اسمه عن اسم قائد الشرطة، لكنه قال: إنه ينتمي إلى الغالبية السنية.

وأضاف المسؤول: إنه بالإضافة إلى الضباط عبر نحو 600 سوري إلى تركيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع من عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى نحو 43500.

ويوجد الآن أكثر من 20 لواء وعشرات الضباط الآخرين الذين لجأوا إلى تركيا التي يوجهون منها عمليات المعارضة داخل سوريا بمساعدة لوجستية من مضيفيهم.

ويعيش غالبية الضباط من الرتب الكبيرة في معسكرات تفرض عليها حراسة شديدة في أبايدين بإقليم هاتاي التركي القريب من الحدود.

وتوجهت قوات تركية إلى الحدود مع سوريا التي تشهد مواجهات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد.

وقال شهود عيان وتقارير صحافية: إن تركيا أرسلت قافلة مكونة من نحو 20 عربة لنقل الجنود وبطاريات صواريخ ومدرعات إلى الحدود مع سوريا اليوم الاثنين، وسط تصاعد القلق في تركيا بشأن الأمن على حدودها الجنوبية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الحكومية: إن القافلة تركت قاعدة في إقليم غازي عنتاب، متجهة إلى الجنوب لإقليم كيليش حيث سترابط القوات.

وقال شهود: إن القوات والعربات تركت طريقًا سريعًا رئيسًا، وإنها تتمركز الآن بامتداد قطاع به سياج على الحدود مع سوريا.

وأظهرت لقطات تليفزيونية من وكالة دوجان للأنباء أن ست مدرعات على الأقل موضوعة على شاحنات تسير على الطريق الأسفلتي. كما أن حافلات وشاحنات مغطاة هي حاملات جند فيما يبدو ضمن القافلة.

وقامت تركيا - وهي عضو في حلف شمال الأطلسي - في الأشهر القليلة الماضية بعمليات نشر للقوات على امتداد حدودها مع سوريا التي يبلغ طولها 911 كيلومترًا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com