الكويت: مطالبات بوقف العمل بسبب الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة


طالب الاتحاد العام لعمال الكويت الحكومة بإعلان وقف الأعمال خلال الأيام القادمة التى ترتفع فيها درجة الحرارة لتزيد على 50 درجة مئوية، واعتبارها أيام راحة رسمية مدفوعة الأجر، أسوة ببعض دول المنطقة الأخرى، وتشديد الرقابة على منع العمل فى الأماكن المكشوفة خلال فترة القيظ الشديد من النهار.

وقال رئيس الاتحاد فايز المطيرى "إن الأرصاد الجوية تتوقع موجة من الحر الشديد تجتاح المنطقة كلها خلال الأيام القليلة القادمة، ترتفع خلالها الحرارة إلى درجات غير مسبوقة، وبدأت هذه الموجة بإظهار آثارها الثقيلة بالفعل على العديد من بلدان المنطقة كالسعودية والعراق، ووصلت أطرافها للكويت أيضا".

وطالب الحكومة بضرورة تفعيل القوانين والإجراءات المتبعة فى مثل هذه الأحوال، لاسيما أن فترة الصيام تتجاوز 15 ساعة فى اليوم، كما طالب بدفع مكافآت مالية للعاملين لأعمال الطوارئ التى تحتاج لتأمينها خلال 24 ساعة فى اليوم، وخاصة طوارئ الأعمال الشاقة والخطيرة كالكهرباء والماء والأشغال العامة وغيرها.

وكان خبير الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى جمال إبراهيم قد توقع أن تضرب البلاد موجة شديدة من الحرارة والجفاف خلال اليومين المقبلين، وأن تبلغ معدلات الحرارة 50 درجة مئوية فى مطار الكويت الدولى، فيما تتجاوز ذلك فى المناطق الصحراوية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبلغ الحرارة اليوم الاثنين 49 درجة مئوية والصغرى 32، والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 10 - 25 كم فى الساعة، أما يوم غد الثلاثاء فسيكون الطقس حادا وجافا، والرياح متقلبة الاتجاه شمالية غربية متقلبة السرعة من 10 - 35 سم فى الساعة، ومن المتوقع أيضا أن تبلغ الحرارة 50 درجة مئوية فى مطار الكويت الدولى، وقد تزيد على ذلك فى المناطق الصحراوية.

ودعا إبراهيم المواطنين إلى عدم الخروج خلال هذه الفترة، إلا للضرورة خشية تعرضهم لضربات الشمس، إضافة إلى الإكثار من السوائل، ولاسيما بعد الإفطار؛ لتعويض السوائل التى تفقد خلال النهار.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com