تركيا: هجمات إرهابية مختلفة فى إسطنبول ومدن جنوب شرق تركيا


أطلقت مجموعة من العناصر الإرهابية النيران على طائرة مروحية أثناء هبوطها فى ضواحى مدينة "تونجلى" جنوب شرق تركيا، ولم تقع أضرار مادية أو بشرية، وأرغمت نيران الإرهابيين طيار الطائرة المروحية على الإقلاع فورًا للابتعاد عن الهجوم.

فى حادث آخر، وكما ذكرت الصحف التركية اليوم، السبت، أطلقت مجموعة من العناصر الإرهابية قاذفات صورايخ على مخفر لقوات الدرك فى ضواحى قرية "شيشكلى" والذى يبعد مسافة 15 كيلومترًا عن مركز المدينة.

وردت القوات الخاصة المرابطة فى المخفر فورًا على الهجوم واستمرت الاشتباكات بين الطرفين لمدة ساعة ولم تقع أضرار بشرية، بينما اندلع حريق فى الغابات المجاورة للمخفر جراء الاشتباكات.

كما انفجرت قنبلة صوتية منتصف الليلة الماضية أمام أحد المحال التجارية فى بلدة "سنجاك تبة" التابعة لمدينة إسطنبول، وأدى الانفجار إلى وقوع أضرار مادية بالمحل التجارى دون بشرية، وقامت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن إسطنبول بعملية تفتيش وقطع الطرق المؤدية لمكان الحادث لمحاولة إلقاء القبض على فاعلى الحادث، وهناك احتمالات كبيرة لترك أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية القنبلة الصوتية أمام المحل التجارى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com