إيران تطالب تركيا بكشف خاطفي "الجنرال المختفي"


حثَّ نائب إيراني بارز تركيا على الكشف عن "الخاطفين الصهاينة" لنائب وزير الدفاع الإيراني السابق "علي رضا لأصغري" الذي اختفى في إسطنبول في 2007.
وقال علاء الدين بوروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان): "يتعين على تركيا أن تكشف أسماء الإرهابيين من الموساد (أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية)".
وأضاف بوروجردي: "إن الذين كان لهم دور في عملية خطف (علي رضا) أصغري في تركيا ينبغي أن يظهروا وهكذا سيتم كشف الجريمة الصهيونية" بحسب وكالة أنباء فارس.
وتركيا التي تقاربت مع دول عربية وإيران في السنوات الأخيرة، ستستضيف في نهاية يناير المحادثات بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا).
وطلبت إيران الجمعة مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمعرفة مصير أصغري بعد معلومات صحافية تحدثت عن احتمال وفاته في سجن "إسرائيلي".
وكثف مسؤولون ايرانيون في الأيام الاخيرة التصريحات التحذيرية حول مصير أصغري في أعقاب نشر مقال في مجلة "يوراجيا نيوز" الإلكترونية حول احتمال وفاته في سجن "إسرائيلي".
ويورد المقال المذكور من جهة أخرى معلومة لصحيفة "إسرائيلية" حول "انتحار" أصغري في السجن. وبحسب "يوراجيا نيويز"، فإن هذه المعلومة سُحبت من موقع هذه الصحيفة "الإسرائيلية"، يديعوت أحرونوت، بعيد نشرها لأنها كانت خاضعة للرقابة.
وبحسب وسائل إعلام غربية، فإن أصغري اختفى أثناء زيارة خاصة إلى تركيا في فبراير 2007، لكن اختفاءه، بحسب عائلته، يعود إلى ديسمبر 2006.
وفي تلك الفترة، كتبت صحيفة واشنطن بوست أن أصغري انشق بصورة طوعية، وأنه "يتعاون" مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية.
وكانت الصحافة "الإسرائيلية" قد ذكرت من جهتها أن عملية "خطفه" قد تكون من عمل الموساد، وهو ما نفاه بشدة وزير الحرب آنذاك عمير بيريتس.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/01/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com