بولندا: وزير الزراعة يقدم استقالته اليوم على خلفية اتهامات بالفساد


أعلن وزير الزراعة البولندى مارك سافيكى أنه سيقدم استقالته من منصبه اليوم إثر فضيحة تكشف تورطه مع بعض معاونيه المنتمين لحزب الشعب البولندى المشارك فى الائتلاف الحكومى الحاكم بمعاملات مالية غير قانونية.

وصرح الوزير البولندى - فى بيان له صدر اليوم - عقب اجتماعه مع قادة حزب الشعب، بأنه سيضع استقالته على مكتب رئيس الوزراء، رغم إنه برىء من تهمة إساءة استخدام السلطة وإهدار المال العام التى وجهها له المدعى العام أمس.

ويرى مراقبون سياسيون فى وارسو أنه من المتوقع قبول رئيس الوزراء دونالد تسوك استقالة وزير الزراعة حرصا منه فى الحفاظ على السمعة الطيبة لأعضاء حكومته، وإجراء عملية تطهير سريع لشبهات الفساد التى تحوم حول أداء أعضاء حكومته.

يذكر أن تقارير لهيئة مكافحة الفساد بالبلاد، أوضحت أن الاتهامات الموجهة إلى الوزير تتركز على علاقته باثنين من القيادات المقربة منه، أحدهما الرئيس السابق للوكالة الزراعية وتنمية الأسواق، والآخر عضو بارز فى حزب الشعب البولندى، واتفاقهم على أمور تمثل محسوبية وخرق للقانون واعتداء على المال العام.

يشار إلى أن وزير الزراعة البولندى أحد أبرز قيادات حزب الشعب البولندى المشارك فى الحكومة، وهذه الفضيحة قد تجعله يتخلى عن موقعه فى الحزب أيضا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com