السعودية تحوِّل 100 مليون دولار بشكل عاجل للسلطة الفلسطينية


أعلنت السلطة الفلسطينية أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أمر اليوم الأحد بتحويل مبلغ مائة مليون دولار لخزينة السلطة الفلسطينية بشكل عاجل.

وقالت السلطة في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": إن وزير المالية السعودي إبراهيم العساف "أبلغ رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في اتصال هاتفي أنه وبناء على طلب الرئيس محمود عباس صدرت تعليمات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتحويل مبلغ 100 مليون دولار على وجه السرعة للسلطة الوطنية لمساعدتها في حل الأزمة المالية الفلسطينية".

وقال فياض: إن "هذه المكرمة تضاف إلى السجل الحافل من الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين لشعبنا الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن هذا الدعم سيكون له الأثر البالغ في تعزيز صمود شعبنا في قطاع غزة والضفة بما فيها القدس.

ومن جانبه، شكر رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض خادم الحرمين الشريفين على تحويل مبلغ 100 مليون دولار لخزينة السلطة الوطنية.

وكان عباس قد التقى يوم الجمعة الفائت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وبحث معه الأوضاع الاقتصادية والأزمة المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الوطنية الفلسطينية.

يذكر أن السلطة الفلسطينية لم تصرف سوى 60% من رواتب موظفيها بسبب الأزمة المالية الخانقة التي اعتبرها المسؤولون الأصعب التي تواجهها السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها عام 1994.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com