سفن روسية تتوجه إلى البحر المتوسط لمرافقة سفينة مبحرة لسوريا


أعلن مصدر فى الأركان العامة للقوات البحرية الروسية أن مجموعة من السفن الروسية تتوجه إلى البحر المتوسط لمرافقة سفينة "آلايد" المبحرة إلى سوريا، والتى تحمل على متنها المروحيات السورية من طراز "مى - 25" بعد إجراء أعمال الصيانة لها.

وأكد المصدر- لوكالة أنباء (إنترفاكس) اليوم السبت- أنه ليست هناك أى تعليمات بهذا الشأن حتى الآن، إلا أنه قد تم إعداد خطة لمرافقة سفينة "آلايد"، ويجرى الآن تحديد تفاصيل هذه الخطة.

وأعرب المصدر عن أمله فى ألا يقوم أحد بإشعال حرب عالمية ثالثة بسبب هذه السفينة.. مؤكدا أن القوات البحرية الروسية ستحل كل المسائل الأخرى المرتبطة بضمان إبحار السفينة.

وأشار المصدر إلى أن قيام السفن الحربية بمرافقة سفينة تحمل العلم الروسى لا يخالف القانون البحرى الدولى.. مضيفا أن مهمة المرافقة قد تناط بسفينة الحراسة الروسية "نيستراشيمى"، وغيرها من السفن إذا تطلب الأمر ذلك.

كانت الشركة المالكة للسفينة "آلايد" قد ذكرت أمس أن سفينة النقل توجهت من ميناء مورمانسك إلى ميناء بطرسبورج، بعد أن تم إيقافها سابقاً بالقرب من سواحل اسكتلندا على خلفية إلغاء شركة التأمين البريطانية وثيقة تأمين السفينة بسبب نقلها أسلحة إلى سوريا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com