عنان: الأسد رشح شخصية للحوار مع المعارضة حول مرحلة انتقالية


أعلن كوفى عنان المبعوث الأممي العربي المشترك للأزمة السورية أن زعيم النظام السوري بشار الأسد رشح شخصية تمثل الحكومة للحوار مع المعارضة والإعداد لمرحلة الانتقالية.

وأكد عنان -فى لقاء مع الصحفيين المعتمدين بالمقر الأوروبى للأمم المتحدة فى جنيف- أنه ناقش مع بشار الأسد خلال زيارته إلى دمشق ما يتعلق بترشيح شخصية تمثل الحكومة السورية للحوار مع المعارضة والإعداد لمرحلة حكومة انتقالية، وأن الأسد رشح اسما بالفعل للقيام بهذا الدور، مشيرا إلى أنه مازال يريد معرفة المزيد عن تلك الشخصية.
وحول حديثه بالعمل خطوة خطوة لوقف إطلاق النار، أوضح عنان أنه يقصد بذلك أن يتم البدء فورا فى العمل وبذل الجهود لأجل وقف كامل لاطلاق النار فى المناطق والمدن الأكثر اشتعالا مثل حمص ودرعا ودير الزور وغيرها خاصة، مؤكدا صعوبة الأوضاع، ووجود مدنيين محاصرين، وصعوبة وسول المساعدات لهم.
وأضاف عنان: أن المقصود بالعمل خطوة خطوة لا يعنى على الإطلاق إعفاء أي من الأطراف من التزاماتها الواردة في خطة النقاط الست مشيرا إلى إن تلك الخطة وقرارات مجلس الأمن المرتبطة بها تظل هي الأساس، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن كوفي عنان قد أعلن قبل أيام قليلة فشل خطته لحل الأزمة السورية، وأكد عدم وجود أي مؤشرات على إمكانية نجاح تلك الخطة، مطالبا بإشراك كل من روسيا وإيران في المحادثات الرامية لحل الأزمة.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com