معارض سوري: "الشرع" في الإقامة الجبرية منذ أشهر


 استبعد مصدر معارض سوري انشقاق نائب الرئيس السوري، فاروق الشرع، مشددًا على أن الشرع وضع في الإقامة الجبرية منذ أشهر عدة، وذلك بعدما كانت مواقع إلكترونية معارضة نقلت خبراً يفيد بانشقاق الشرع وهروبه إلى الأردن.
وعلّق عضو المجلس الوطني السوري، أديب الشيشكلي، على الخبر بالقول: "حتى الآن لم نتمكن من تأكيد الخبر أو نفيه، لكن الأكيد أن فاروق الشرع لا يظهر للعلن في لقاءات الرئيس بشار الأسد، وكان آخرها يوم أمس خلال لقاء المبعوث الدولي كوفي أنان، حيث حضر فقط وزير الخارجية فيصل المقداد ومستشارة الأسد بثينة شعبان، وهذا ما يطرح تساؤلاً حول الأمر".
وأضاف الشيشكلي وفق "الشرق الأوسط": "شخصيات عدة في الإدارات الرسمية، في مناصب مختلفة في الصفين الثاني والثالث، قد وضعت في الإقامة الجبرية منذ فترة وذلك بعد إخضاعها للتحقيق من قبل المخابرات السورية".
وأردف: "كان لافتًا الأسبوع الماضي، لا سيما بعد تحرك العاصمة، دمشق، تواصل أكثر من 60 شخصًا يعملون في الإدارات الرسمية في مواقع مختلفة مع المعارضة، أكدوا خلالها دعمهم الثورة".
وأشار إلى بعضًا من هؤلاء استطاع الخروج بينما عجز البعض الآخر عن اتخاذ الخطوة نفسها في ظل عدم قدرتهم على الخروج من سوريا مع عائلاتهم.
وأوضح المعارض السوري أن حتى مناصري النظام باتوا يخافون من الإعلان عن تأييدهم لهم، بعد التحول الكبير الذي تشهده كل المناطق السورية لمصلحة الثورة في مواجهة عمليات القتل والمجازر التي يقوم بها النظام.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com