سوريا: مخاوف من تفشي الأوبئة في دوما بسبب انتشار الجثث بالشوارع


أعرب أطباء وناشطون سوريون في مدينة دوما عن تخوفهم من انتشار الأمراض الوبائية في المدينة نتيجة للجثث التي لا تزال متروكة في الشوارع.

وأوضح المعارضون أن جثث القتلى منتشرة في شوارع المدينة، وفاحت منها الروائح الكريهة، وقد غزى الذباب تلك الشوارع، وبدأ عدد من الأمراض في الظهور بالفعل كالجرب والدوسنتاريا، مشيرين إلى أن مستشفيات المدينة تفتقر إلى المواد الطبية اللازمة للتعامل مع الوضع.
وطالب سكان المدينة المنكوبة بالمجتمع الدولي بالعمل الفوري لرفع الجثث من شوارع المدينة التي سقط فيها عدد كبير من القتلى نتيجة لقصفها بالأسلحة الثقيلة من قبل الجيش السوري النظامي، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
هذا وقد أعلنت الشبكة السورية ومركز دمشق لحقوق الإنسان أنها وثقت في تقريرها السبت مقتل 56 شخصاً في مناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أن بين القتلى 7 أطفال وامرأتان وقتيل فلسطيني الجنسية، بالإضافة إلى 4 مجندين منشقين.
وأوضحت الشبكة أن 19 شخصاً قتلوا في دير الزور و11 في حلب، و9 في إدلب، و6 في حماة، و5 في حمص، و3 في دمشق وريفها ومثلهم في درعا.
من ناحية ثانية، قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن بلدة الشيخ مسكين في محافظة درعا شهدت قصفاً عنيفاً من قبل القوات الحكومية، وسمع دوي انفجار ضخم في ساحة الخواجة بدمشق، كما أفادت بحدوث قصف مدفعي على مدينة تلكلخ القريبة من الحدود السورية، وكذلك على قلعة الحصن مشيرة إلى تدمير عدد من المنازل في المنطقتين.
وفي ريف دمشق تعرضت قرية العبادة لقصف مدفعي عنيف لليوم الثالث على التوالي، بينما شهدت البلدة حركة نزوح كبيرة خوفاً من القصف.
وفي وقت سابق، قال الجيش السوري الحر إن كتيبة الوادي التابعة له قامت بتفجير دبابتين على طريق مطار الضبعة العسكري في بلدة القصير.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 08/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com