مصر:قرار رئاسي بتشكيل لجنة لجمع الأدلة فى قضايا قتل المتظاهرين


أعلن مستشار الرئيس المصري أن الرئيس مرسي أصدر قرارا الخميس بتشكيل لجنة لجمع الأدلة في قضايا قتل وإصابة المتظاهرين منذ 25 يناير 2011 وحتى تسليم السلطة نهاية الشهر الماضي.

وأعلن المستشار محمد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية والدستورية أن الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا يوم الخميس بتشكيل لجنة "جمع الأدلة" في قضايا قتل المتظاهرين وإصابتهم، تكون مهمتها جمع كافة المعلومات والحقائق حول قتل وإصابة المتظاهرين في كافة أنحاء الجمهورية خلال الفترة من 25 يناير حتى تسليم السلطة في 30 يونيه.
وأكد أن اللجنة التي تضم 6 من أهالي الشهداء والمصابين، ستستمع الى شهادة الشهود والقوات التى كانت منتشرة لتأمين الأماكن المختلفة خلال أحداث الثورة وما أعقبها، وإذا تقاعست أي جهة عن التعاون مع هذه اللجنة فسيعتبر ذلك دليلا ضدها، مشيرا إلى وجود مسئولين من الجهات الإدارية فى تشكيل اللجنة لتيسير كل أعمالها، الذي سيستغرق شهرين.
كما كشف جاد الله خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" على فضائية "أون تى فى"، أن اللجنة التى شكلها الرئيس محمد مرسي والمختصة بالمعتقلين فى السجون العسكرية ستفرّق بين الثوار والعتاة المجرمين، معلنا العفو عن الثوار خلال أسبوعين، فى حين تعاد محاكمة المجرمين أمام القضاء المدني، حسبما ذكرت بوابة الوفد.
وكان الرئيس محمد مرسي قد تعهد بإعادة محاكمة الرئيس المخلوع حسني ووزير داخليته وكبار المسئولين الأمنيين، في قضايا قتل المتظاهرين، وتعهد لأمهات وأهالي الشهداء والمصابين بأن يقتص منهم، مؤكدا أن دماءهم في رقبته.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com