الشرطة البريطانية تعتقل 6 أشخاص بتهمة التخطيط لتفجيرات


أعلنت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت اليوم الخميس خمسة رجال وامرأة، اشتبهت في قيامهم بالتخطيط لشن "هجمات تفجيرية" داخل البلاد.

وأصدرت الشرطة بيانًا قالت فيه: "إن الاعتقالات جرت في أحياء سكنية عدة في لندن، وتم نقلهم إلى مركز للشرطة في جنوب شرق العاصمة، حيث ما زالوا رهن الاحتجاز، وتتراوح أعمار المعتقلين بين 18 و30 عامًا، ولم يحدد هوية أو جنسية المعتقلين الستة".

ويواجه المعتقلون اتهاماتٍ بالإعداد والتحريض والتكليف بارتكاب عمليات إرهابية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب لعام 2000، حسبما أوضح البيان، الذي أشار إلى استعمال الشرطة لمسدس صعق عند اعتقال أحد المشتبه فيهم، إلا أن حالته لا تستدعي نقله إلى المستشفى.

وذكر مراسل "سكاي نيوز" لشؤون الجريمة في بريطانيا "مارتن برانت" أن عناصر من شرطة مكافحة الإرهاب كانوا يراقبون المجموعة منذ بضعة أسابيع.

جدير بالذكر أن السلطات البريطانية تكثف من إجراءاتها الأمنية في معظم أنحاء العاصمة لندن استعدادًا للدورة الأولمبية التي تنطلق في 27 يوليو الجاري، وتسعى الشرطة إلى عدم تحويل لندن إلى ثكنة عسكرية، وقصر ظهور رجالها فيها عند الضرورة فقط.

ويؤكد خبراء أمنيون لـ"سكاي نيوز عربية" أن السلطات البريطانية تتحسب لعدد من الأخطاء خلال الدورة الأولمية، وهي الهجمات الإرهابية والجريمة المنظمة والشغب الجماهيري.

وكانت الحكومة البريطانية قد أكدت أمس الثلاثاء أنها ستنشر أنظمة صواريخ أرض - جو حول العاصمة لندن خلال دورة الألعاب الأولمبية 2012، التي من المقرر أن تبدأ خلال ثلاثة أسابيع.

وستتضمن هذه أنظمة صواريخ عالية السرعة، ستكون جزءًا من خطة الدفاع الجوي التي تهدف إلى حماية الحديقة الأولمبية، وسيتم وضع الصواريخ في أماكنها في منتصف شهر يوليو الحالي.

وألقت الشرطة البريطانية القبض الأسبوع الماضي على رجلين للاشتباه بأنهما كانا يخططان لهجمات في بريطانيا في حالة تأهب قبل دورة الألعاب الأولمبية التي تبدأ في 27 يوليو.

وقالت شرطة لندن: إن ضباطًا من قيادة مكافحة الإرهاب التابعة لها ألقت القبض على الرجلين - أحدهما عمره 18 عامًا والآخر 32 عامًا - للاشتباه بنشاط متصل بالإرهاب, وفقًا لرويترز.

وأضافت قائلة في بيان: "الرجلان كلاهما قيد الاعتقال في مركز للشرطة في وسط لندن." وامتنعت الشرطة عن ذكر مزيد من التفاصيل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com