تونس: نائب رئيس كتلة حركة النهضة سنعاقب من افسدوا


قال نائب رئيس كتلة حركة النهضة في المجلس التأسيسي وليد البناني للشروق ان كتلته تفكر في تدارس امكانية مشروع يعرف الجريمة السياسية والفساد السياسي وعلى ضوء سن قانون لمعاقبة من تورطوا في الافساد السياسي مثل استعمال النفوذ والانتفاع الايجابي او غير الايجابي ..

واشار البناني الى انه حسب بعض الاحصائيات فإن من تورطوا من ازلام النظام البائد عددهم يصل الى 24 ألفا أو 30 ألفا على اقصى تقدير وهم من افسدوا في المشهد السياسي والاقتصاد والمنظومة البنكية...وعن مشروع كتلة المؤتمر من أجل الجمهورية القاضي بحرمان التجمعيين من الحياة السياسية لمدة خمس سنوات قال البناني اذا عرض هذا المشروع على المجلس التأسيسي سنصوت عليه أما عن الحصة التلفزية التي شارك فيها البناني مؤخرافي القناة الوطنية وانسحب منها قال «لم اكن اعلم بالضيوف لكن بعد ذلك عندما احسست انهم يزيفون الحقائق وخاصة ما صدر من عبير موسى التي قالت ان حل التجمع الدستوري الديمقراطي نقطة سوداء في الثورة اضافة الى ما قاله عياض اللومي إن الحكومة الحالية راعية لمنظومة الفساد وجزء منه مشيرا الى ان الفساد جزء مما انتجه التجمع. واضاف البناني ان ما اغضبه اكثر وصف عياض اللومي لحركة النهضة بالحركة الفاشية وعبير موسى التي قدمت نفسها على اساس انها ناشطة حقوقية.

كما اكد البناني ان عياض اللومي قال مؤخرا ان اقصاء التجمع سيحرق البلاد وهو لايتشرف بالحوار مع مثله من ازلام النظام البائد.
والمح البناني الى ان منشط الحصة طلب منه البقاء لكنه رفض ذلك الا اذا ما اعتذرت له عبير موسى وعياض اللومي لكنهما رفضا الاعتذار فغادر الحصة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com