الجيش السوري الحر يدمر مطاريْن عسكرييْن في حلب وحماة


أعلن الجيش السوري الحر اليوم الاثنين، تدمير مطارين عسكريين تابعين لنظام بشار الأسد، وتمكنه من السيطرة عليهما بشكل كامل، فيما قتلت عصابات الأسد أكثر من 50 سوريا اليوم.

وقال الجيش السوري الحر إنه "تمكّن من تدمير مطارين عسكريين في ريفي حلب وحماة والاستيلاء على ما فيهما، في الوقت الذي يواصل فيه جيش النظام السوري استخدامه للطيران والصواريخ في قصف عدة مدن سورية"، وفقا للعربية نت.
من جانبها أكدت لجان التنسيق المحلية وقوع انفجار ضخم في سجن حمص المركزي، تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي، واتهمت عصابات النظام بإطلاق نار كثيف من حاجز البتروكيميا والحاجز الشمالي في دير بعلبة لتهجير الأهالي العائدين إلى الحي وسط تجدد القصف العنيف على حيّ الخالدية أو ما تبقى منه وعلى تلبيسة والقصور وجورة الشياح.
وأفادت اللجان أن مئات الجنود ترافقهم عشرات الدبابات يشنون هجوما على منطقة العب في دوما تحت غطاء من القصف العنيف، وأن عدد القتلى وصل بنيران النظام إلى أكثر من 50 شخصاً اليوم.
ومن جهة أخرى أكدت شبكة "شام" الإخبارية ارتكاب عصابات الأسد مجزرة جديدة في قرية دوما راح ضحيتها 15 شخصاً على الأقل بعد اقتحامها وسط إطلاق نار كثيف على الأهالي، كما قامت بحرق العديد من المحلات التجارية وسلب محلات أخرى، مشيرة إلى تعرض منطقة إدلب لقصف مدفعي عنيف، بالإضافة إلى حدوث اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر الجيش الحر وعناصر جيش النظام في الحي الشمالي.
كما تتعرض بلدتا الغارية الشرقية والغارية الغربية في درعا لقصف مدفعي من قوات النظام التي استقدمت تعزيزات إلى مساكن الشيخ مسكين العسكرية.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com