وزير التعليم الإسرائيلى يهاجم نواب الكنيست العرب ويصفهم بالمتطرفين


هاجم وزير التربية التعليم الإسرائيلى جدعون ساعر النواب العرب بالكنيست الإسرائيلى، لرفضهم قرارات تجنيد المواطنين الفلسطينيين من حملة الهوية الإسرائيلية بالجيش الإسرائيلى "عرب 48" واصفاً إياهم بالمتطرفين.

ونقلت صحيفة هاآرتس" الإسرائيلية عن ساعر قوله:" لا بد للعرب أن يجدوا طريقة للخدمة فى الجيش الإسرائيلى، لأن ذلك سيكون جيداً لمصلحة إسرائيل، ولمصلحة المجتمع العربى الذى يهدف إلى الاندماج فى المجتمع الإسرائيلى"، على حد قوله.

وأضاف ساعر:" لسوء الحظ هناك أعضاء عرب فى الكنيست يرغبون فى التميز والتطرف، وهم أكثر تطرفاً حتى من الجمهور العربى الذين يمثلونهم".

وأشارت هاآرتس إلى أن ساعر أطلق تلك التصريحات فى ظل الدعوات التى أطلقها العديد من أعضاء الكنيست العرب، الرافضة للخدمة فى الجيش الإسرائيلي، والتى كان آخرها تصريحات عضو الكنيست إبراهيم صرصور، التى قال فيها: "إنّنا جزء من شعب فلسطين عاش نكبة وسلبت أرضه وسلب وطنه وجاء شعب هجره من وطنه، وأننا نحن فى داخل حدود هذه الدولة نحن جزء لا يتجزأ من ذلك الشعب الذى ينتظر وينتظر بفارغ الصبر أن يعود إلى أرض وطنه ليقيم كيانه ويحقق ذاته وآماله الوطنية بطريقة أو بأخرى".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/07/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com