استمرار القصف على حمص.. ودعوة لجمعة "واثقون بنصر الله"


أعلن ناشطون أن القصف على مدينة حمص تواصل اليوم، وذلك غداة سقوط 178 قتيلاً في أحد أكثر الأيام دموية منذ اندلاع الاحتجاجات قبل 15 شهرًا، فيما دعت المعارضة السورية إلى التظاهر ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد تحت شعار "واثقون بنصر الله".
وتصاعد الاستياء من المساعي الدولية التي تعتبرها المعارضة خجولة والتي لم تنجح في إيجاد حل للازمة وللتصعيد الدموي الذي تشهده البلاد منذ أسابيع.
وجاء في الدعوة إلى التظاهر على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: "خذلنا العالم، لكن الشعب السوري أعلنها منذ البداية: يا الله مالنا غيرك يا الله"، في إشارة إلى شعار يطلقه المتظاهرون في مسيراتهم المطالبة بإسقاط النظام.
وأضافت الصفحة: "واثقون بنصر الله رغم كل شيء..ألا إن نصر الله قريب".
في غضون ذلك، أفادت لجان التنسيق المحلية في رسالة عبر البريد الإلكتروني صباح اليوم عن قصف مدفعي عنيف على حي جورة الشياح في حمص وسط إطلاق نار كثيف من رشاشات ميليشيات النظام الثقيلة.
وقالت اللجان: "اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وجيش النظام في مدينة دير الزور، وسط إطلاق نار كثيف من حواجز جيش النظام في حيي الجورة والعمال".
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان فجرًا أن ضابطًا منشقًا هو قائد كتيبة مقاتلة معارضة، قُتل عند منتصف ليل الخميس الجمعة في منطقة معرة النعمان في محافظة إدلب في كمين نصبته له الميليشيات النظامية السورية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com