حريق "هائل" يهدد ثاني كبرى مدن كولورادو الأميركية


أعلنت السلطات الأمريكية أن حريقًا هائلاً مشتعلاً منذ أيام على مقربة من مدينة كولورادو سبرينغز قد امتد إلى داخل المدينة وأتى على العديد من مبانيها، وأرغم 36 ألف شخص على إخلاء منازلهم.

وقال ريتشارد براون قائد فرق الإطفاء في كولورادو سبرينغز ثاني كبرى مدن ولاية كولورادو: "إنه إعصار هائل من نار".

وأشارت صحيفة "دنفر بوست" المحلية إلى أن كولورادو سبرينغز تقع على بعد نحو 100 كلم جنوب شرق دنفر عاصمة الولاية، وغطت سماءها سحابة ضخمة من الدخان الأسود، في حين اجتاحت ألسنة النيران - والتي بلغ ارتفاعها أمتارًا عدة - عددًا من أحيائها السكنية.

وطوال نهار أمس، واصل الحريق امتداده وأتى على ما مجموعه 7500 هكتار من المساحات الخضراء. وفي حين لم يبلغ عن وقوع أي إصابة بشرية، فإن نحو 36 ألف شخص اضطروا إلى إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما أعلن حاكم الولاية جون هيكنلوبر لشبكة "سي. إن. إن".

وأكدت صحيفة "كولورادو سبرينغز جازيت" أن الحريق أتى على 200 إلى 300 منزل، فيما رفضت السلطات تأكيد هذه الأرقام، وأشارت الصحيفة إلى أن تقييم الأضرار سيجري لاحقًا.

وقال الحاكم: "الحريق الذي اندلع السبت الماضي لا تزال أسبابه مجهولة، ولدينا بعض المؤشرات التي تفيد أنه قد يكون مفتعلاً، ولكن البعض يعتقد أيضًا أن السبب قد يكون الصاعقة".

من جهته، أكد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف. بي. آي" ديف جولي أن الشرطة الفيدرالية "تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والفيدرالية لتحديد ما إذا كانت الحرائق مفتعلة" ولكنها لم تفتح تحقيقًا رسميًّا فيها بعد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 28/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com