منشورات "مشبوهة" بمصر تدعو لعدم سماع الأغاني أومشاهدة الكرة


 قامت جماعة مجهولة بتوزيع منشورات "مشبوهة" على المارة وتعليق ملصقات في الأماكن العامة والمقاهي بمرسي مطروح (شمال غرب مصر)؛ تدعو إلى عدم سماع الأغاني وعدم مشاهدة مباريات كرة القدم، تحت شعارٍ قاموا بطبعه على المنشورات وهو: (شاركنا المعروف، وخليك بعيد عن المنكر).

ودعت الجماعة أيضًا إلى ترك التدخين والشيشة وإهدار الوقت على المقاهي.

وتم توزيع المنشورات أمام المساجد وفي الأماكن العامة، ووضعوا في نهاية المنشور عبارة: (إنت واحد مننا يلا اعمل زينا)، فيما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن توزيع المنشورات.

هذا ونفى "حزب النور" السلفي أي صلة له بتلك المنشورات، مؤكدًا أنها ليست طريقته في الدعوة.

وأكد جابر عوض الله - أمين حزب النور وأحد القيادات البارزة بالدعوة السلفية في مطروح - عدم علاقة جماعة الدعوة السلفية بتلك المنشورات، موضحًا أن تلك الأساليب غير متبعة لدى الدعوة بمطروح، محذرًا من أن يكون الهدف من وراء توزيعها من قِبل مجهولين في هذا التوقيت الحرج هو إثارة القلاقل بين المواطنين.

وقد انتشرت تحذيرات في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" من محاولات مدبرة للوقيعة بين التيار الإسلامي وبين بقية أبناء الشعب المصري.

وقد تم تدشين صفحة منذ شهور تحمل اسم "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، وادعت انتماءها لحزب النور السلفي، وأنها ستقوم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقوة، وستشكل ميليشيات، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com