السبت القادم .. مرسي يحلف اليمين أمام الدستورية ويتسلم السلطة


كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس المصري الجديد سيؤدي اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا يوم السبت، وسيتسلم السلطة التنفيذية مساء السبت في احتفالية كبيرة.

وذكرت بوابة الأهرام المصرية، أن الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري المنتخب، سيؤدي اليمين الدستورية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا يوم السبت المقبل، وأن المجلس العسكري سيسلمه السلطة مساء نفس اليوم.
وأوضحت البوابة نقلا عن مصدر حكومي، أن المجلس العسكري سيقيم احتفالية كبيرة فى إحدى الدور التابعة للقوات المسلحة، يشارك فيها أعضاء المجلس العسكرى ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء والقوى السياسية ورؤساء الأحزاب، وسفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين بالقاهرة، وسيلقى المشير طنطاوى كلمة بهذه المناسبة، ويعلن تسليمه السلطة التنفيذية للرئيس المنتخب.
يأتي هذا فيما تصر جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة على أن يؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب المنتخب، مشددين على رفض قرار حل البرلمان، لأنه ليس من صلاحيات المحكمة الدستورية العليا، ولا المجلس العسكري إصدار قرار بحل البرلمان المنتخب.
ولا يزال عشرات الآلاف من المتظاهرين يعتصمون في ميدان التحرير للمطالبة بالتراجع عن حل البرلمان المصري، وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، وتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب، وإلغاء قرار المجلس العسكري بتشكيل مجلس الدفاع الوطني، وهي المطالب التي يرفضون التنازل عنها وفض الاعتصام قبل تحقيقها.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com