الصليب الأحمر:المئات من المدنيين السوريين مازالوا محاصرين فى حمص


أعلن جاكوب كلينبرجر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى جنيف أن المئات من المدنيين السوريين مازالوا محاصرين فى مدينة حمص السورية فى الوقت الذى لا توجد وسيلة لإنقاذهم، وذلك بسبب القتال الدائر بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة هناك.

وقال كلينبرجر فى تصريح صحفى له اليوم إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السورى يبذلان كل الجهد من أجل الحصول على هدنة بين الأطراف المتقاتلة وذلك لإجلاء المدنيين والجرحى من حمص.وأشار إلى أن فرق الصليب الأحمر مازالت هى الجهة الدولية الوحيدة القادرة على العمل على الأرض فى سوريا .

من جهته قالت مصادر من الأمم المتحدة ومصادر دبلوماسية اليوم الاثنين إن باولو بينيرو كبير محققى المنظمة الدولية لحقوق الإنسان يجرى محادثات فى دمشق مع مسئولين سوريين كبار لتمهيد الطريق أمام تحقيق للأمم المتحدة حول الانتهاكات فى البلاد.

وهذه هى المرة الأولى التى يمنح فيها البرازيلى بينيرو تصريحا بدخول سوريا منذ أن شكل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فريقه فى سبتمبر أيلول الماضي.

وقال مصدر من الأمم المتحدة لرويترز فى جنيف "يحاول تمهيد الطريق لنا لكى نتمكن من دخول البلاد... نحن بحاجة إلى الذهاب قبل سبتمبر وهو الموعد المقرر أن نقدم فيه تقريرنا النهائي."



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com