لسجن 11 عامًا لمسلم أمريكي هدد برنامجًا سخر من النبي الكريم


أصدرت محكمة أمريكية حكمًا بالسجن 11 عامًا ونصف العام على رجل مسلم من نيويورك، بعد اعترافه بتهديد كتَّاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر لتصويره الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وباتهامات جنائية أخرى.

وقالت وزارة العدل الأمريكية: "تقرر أيضًا وضع جيسي كرتيس مورتون (33 عامًا) الذي اعتنق الإسلام ويعرف أيضًا باسم يونس عبدالله محمد تحت المراقبة ثلاث سنوات بعد انتهاء فترة سجنه، وأصدرت الحكم محكمة اتحادية في الإسكندرية بولاية فرجينيا".

وكان مورتون يدير موقعًا إلكترونيًّا يحض المسلمين على "مواجهة أعداء الإسلام"، واعترف في فبراير الماضي بإصدار تهديدات واستخدام الإنترنت، وباستخدام منصبه كمدير للمواقع الإلكترونية لجماعة مسلمي الثورة.

وقال المحامي العام الأمريكي نيل ماكبرايد: "سعى جيسي مورتون إلى تحريض المسلمين على "الإرهاب" بتقديم تبرير عقائدي للعنف ضد المدنيين باسم الإسلام".

وأضاف ماكبرايد في بيان: "جرائمه عرَّضت حياة أناس للخطر وشملت أيضًا ردع حرية التعبير بسبب الخوف من انتقام إرهابيين يمارسون العنف".

وأشار إلى أنه بثَّ رسائل تهديد مع زخاري تشيسر من ولاية فرجينيا الذي اعترف في أكتوبر 2010 بإرسال تهديدات لكتَّاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر وبجرائم أخرى.

وألقي القبض على مورتون في الرباط في المغرب العام الماضي وأُعيد إلى الولايات المتحدة حيث اعترف بالتهم، وكان يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 15 عامًا.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com