إخوان مصر: العسكري يساوم.. فوز مرسي مقابل "الإعلان المكمل"


أعلن حزب الحرية والعدالة في مصر عن ثلاث "لاءات" جديدة تتعلق بالوضع السياسي الحالي في البلاد، وهي "لا للإعلان الدستوري المكمل.. لا للتدخل في عمل تأسيسية الدستور.. لا لحل مجلس الشعب من جهة غير مختصة".

وكشفت مصادر في الحزب وفق صحيفة "الشروق" أن "اللاءات الثلاثة" رفعها المرشح الرئاسي عن الحزب الدكتور محمد مرسي، والذي كشفت كافة الدلائل والمؤشرات بأنه حقق الفوز في الانتخابات.

وقالت المصادر: "مرسي بنى موقفه على عدم الانتقاص من صلاحيات الرئيس القادم إلا بما يحدده الدستور القادم".

وفيما يخص مجلس الشعب، ذكرت مصادر حزب الحرية والعدالة أن قرار الحل يأخذه الرئيس المنتخب بعد الرجوع إلى هيئة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

وصرَّح مصدر آخر في مجلس شورى الإخوان بأن المجلس العسكري نقل رسالة للإخوان مفادها (المقايضة) بين القبول بفوز مرسي في الرئاسة، مقابل قبول الإخوان الإعلان الدستوري المكمل.

وقال ذات المصدر: "كل السيناريوهات واردة رغم أن السيناريو المرجح هو فوز مرسي، لكن بالتأكيد لدينا قلق من التزوير لصالح شفيق".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يبدو أن الاتجاه داخل الجماعة الآن هو استمرار التظاهر والضغط على المجلس العسكري.

ونقلت الصحيفة أنه قد صدرت تعليمات جديدة أمس إلى الإخوان في الأقاليم بالخروج في تظاهرات معظمها باتجاه ميدان التحرير.

وتقول المصادر: "الرسالة التي تنقلها قيادات الحزب والجماعة - ومن بينها محمد مرسي - إلى القواعد الإخوانية حول الترويج بفوز شفيق رغم محاضر الفرز تُبنَى على كلمة أساسية هي (اثبتوا اثبتوا اليومين الجايين.. الهدف من هذه السفاهات هو كسر إرادتنا.. وإرادتنا لن تنكسر وسنحتفل معًا يوم الجمعة)".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 22/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com