الجزائر: ارتفاع حصيلة قتلى الإرهابيين بولاية تيزى وزو إلى ثمانية


أعلن مصدر أمنى جزائرى، أن قوات الجيش تمكنت "الأربعاء" من قتل إرهابى فى ولاية تيزى وزو القبلية الواقعة على بعد 110 كيلومترات شرق العاصمة ليرتفع عدد القتلى من الإرهابيين بهذه الولاية إلى ثمانية خلال 12 ساعة.

وقال المصدر - فى تصريح بثته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية- إن قوات الجيش تمكنت منذ الليلة الماضية من قتل سبعة إرهابيين وإلقاء القبض على آخر واسترجاع خمس بنادق من نوع "كلاشينكوف" واثنتين من نوع "سيمينوف".

وأوضح أنه تم القضاء على الإرهابيين السبع من بين عشرة إرهابيين فى كمين نصبه لهم عناصر الجيش بمنطقة "تاخوخت" على الطريق المؤدية الى بلدية "واضية "بولاية تيزى وزو، مشيرا إلى أن الإرهابيين العشر على متن حافلة صغيرة سقطت فى منحدر عقب العملية التى قام بها عناصر الجيش.

يذكر أن تصعيد قوات الجيش لعملياتها ضد العناصر الإرهابية جاء فى أعقاب مقتل شرطيين جزائريين وإصابة خمسة آخرين من بينهم ثلاثة مواطنين فى هجوم شنته مجموعة إرهابية يوم الجمعة الماضى، على مقرين للشرطة بمدينة" واصيف" بالقرب من مدينة تيزى وزو.

كان قد تم مؤخرا القضاء أيضا على خمسة إرهابيين والقبض على سادس من طرف قوات الأمن فى ولاية تيزى وزو.

يشار إلى أن منطقة القبائل الجزائرية تضم ولايات تيزى وزو والبويرة وبجاية، وتعد من المعاقل الرئيسة لتنظيم القاعدة بلاد المغرب الإسلامى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com