الكويت: سنتان سجنًا لنائب.. بسبب "سب وقذف"


قضت دائرة الجنح بالمحكمة الكلية في الكويت أمس بحبس النائب محمد الجويهل سنتين مع الشغل والنفاذ في الشكوى المرفوعة ضده من النائب السابق ضيف الله أبو رمية، الذي يتهمه بسبه وقذفه في إحدى حلقات تلفزيونية بثتها قناة السور، التي أطلقها قبل أن يصل إلى قبة البرلمان.

ولا تتوقف القضايا المرفوعة عند الجويهل، بل يمثل النائب نبيل الفضل أيضًا حالة خاصة، فهنالك أكثر من 50 قضية مرفوعة ضده في أروقة المحاكم، سواء بسبب ما تفوه به خلال استضافته في القنوات أو عن طريق كتاباته الساخرة في صحيفة الوطن، كما أنه أيضًا رفع دعاوى قضائية كثيرة ضد نواب آخرين.

في هذا الشأن، أكد المحامي أحمد الشرهان أن قضايا النواب الحاليين والسابقين سواء لهم أو عليهم باتت أمرًا يوميًّا، حيث تكتظ جلسات المحاكم بتلك القضايا.

وأضاف أنه من الصعب جدًّا تحديد عدد القضايا المرفوعة ضد نواب، لكن الأكيد أنها بالمئات، فهنالك نائب وصل عد الدعاوى المرفوعة ضده إلى أكثر من 70، مشددًا على أن أكثر النواب ترددًا على المحاكم هم مسلم البراك، ونبيل الفضل، ومحمد الجويهل، وفيصل المسلم، ومحمد هايف، ووليد الطبطبائي، وعبيد الوسمي وغيرهم، وفقًا للعربية. نت.

في غضون ذلك، أصدر الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت اليوم الثلاثاء مرسومًا بحل مجلس الأمة، وذلك في خطوة تهدف لحل الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

يأتي القرار بعد تقديم الحكومة الكويتية القائمة بتسيير الأعمال كتاب عدم التعاون مع مجلس الأمة إلى أمير الكويت.

وكان الشيخ صباح الأحمد قد قَبِل خلال الأيام الماضية الاستقالة التي تقدم بها رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، وكلف الشيخ جابر المبارك تشكيل حكومة جديدة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com