المقاومة الفلسطينية بغزة تمطر "إسرائيل" بأربعين صاروخًا


أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات عسكرية منفصلة عن إطلاقها أربعين صاروخًا على المناطق والمستوطنات "الإسرائيلية" المحاذية للشريط الحدودي شرق وشمال قطاع غزة منذ صباح الثلاثاء.

وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن قصفها مستوطنة "عزاتا" بثلاثة صواريخ محلية الصنع، وستة صواريخ أخرى أطلقتها على مستوطنتي "بئيري"، و"ريعيم".

وقالت كتائب الناصر: إنها أطلقت منذ الصباح خمسة صواريخ على مستوطنات "نيتفوت"، و"نيريم"، و"أشكول" المحاذية لشرقي قطاع غزة.

وقالت الألوية في وقت لاحق: إنها أطلقت عشر صواريخ أخرى على "عسقلان"، و"النقب الغربي"، و"سيديروت".

وقالت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على موقعها الإلكتروني: إنها أطلقت 12 صاروخًا من نوع "غراد" على مستوطنة "رعيم" عصر الثلاثاء.

وفي وقت سابق من اليوم، أطلقت كتائب القسام 4 قذائف صاروخية على موقع "زكيم" العسكري "الإسرائيلي" المحاذي لقطاع غزة.

وشنت "إسرائيل" عدة غارات في الـ 24 ساعة الماضية، بحسب مصادر فلسطينية، أدت إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

من ناحية ثانية، أكد مسؤول فلسطيني لفرانس برس أن مصر "تجري اتصالات مكثفة بهدف وقف الغارات "الإسرائيلية" وإعادة تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل"".

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه: إن فصائل "المقاومة ترد على العدوان "الإسرائيلي" وإن التزامها بالتهدئة الميدانية مرهون بالتزام الاحتلال".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com