قصف صاروخي ومدفعي وتظاهرات واشتباكات في سوريا


أعلنت مصادر سورية مختلفة عن وقوع اشتباكات وقصف وإطلاق نار ليلاً في مناطق سورية مختلفة لاسيما في ريف حلب وريف دمشق.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" في بيان: "بلدات الأتارب وأبين وكفر كرمين في محافظة حلب (شمال) تعرضت لقصف من القوات النظامية السورية التي "تحاول اقتحام الريف الغربي"، وتستخدم في القصف "راجمات الصواريخ والمدفعية، كما قتل مواطن فجرًا في أبين".

وبحسب فريق حلب الإعلامي الذي ينقل أخبار الثورة بانتظام إلى وسائل الإعلام عبر البريد الإلكتروني، فإن القصف استمر ليلاً على مدينة عندان التي تشهد منذ مدة على مداخلها اشتباكات عنيفة بين الميليشيات النظامية ومجموعات مسلحة معارضة.

وأكد التقرير الإعلامي انقطاع التيار الكهربائي وكل وسائل الاتصال مع العالم الخارجي في عندان، بالإضافة إلى "تدمير خزانات المياه" و"استهداف أبراج الكهرباء والنقاط الطبية والإسعافية بالقصف المدفعي والصاروخي". وأعلن "مدينة عندان مدينة منكوبة".

من جهتها، ذكرت لجان التنسيق المحلية أن "القصف العنيف" استهدف كذلك بلدة بابكة في محافظة حلب ما أثار حالة ذعر بين الأهالي وحركة نزوح.

من ناحية أخرى، يستمر الإضراب اليوم الأحد في عدد من أحياء مدينة حلب "تضامنًا مع الريف الحلبي"، وذكر ناشطون أن هناك كتابات ثورية تشجيعية على الجدران وأبواب المحال التجارية، ومنشورات ورقية تم رميها في الشوارع تحرض على الإضراب وتنادي بخروج تظاهرات.

إلى ذلك وفي ريف دمشق دارت اشتباكات عنيفة فجرًا بين الميليشيات النظامية السورية ومقاتلين معارضين في بلدة المليحة في ريف دمشق حيث سُجِّل مجددًا سقوط قذائف ليلاً على مدينة دوما التي تعرضت للقصف لأربعة أيام على التوالي، وقتل شخص في بلدة مسرابا في ريف العاصمة في إطلاق نار.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com