مقتل 11 وإصابة 20 في انفجار شمال غربي باكستان


قُتل 11 شخصًا وأصيب أكثر من 20 آخرين في انفجار قنبلة صباح اليوم السبت في منطقة قبلية شمال غربي باكستان، ولم تعلن أية جهة بعد مسئوليتها عن الهجوم.

وقال مسئولون باكستانيون: "إن 11 شخصًا على الأقل قتلوا في انفجار قنبلة صباح السبت في أحد الأسواق في منطقة خيبر القبلية الواقعة شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان"، وأضافوا أن الانفجار أدى إلى إصابة أكثر من 20 شخصًا كذلك، وأعربوا عن اعتقادهم بأن الانفجار كان يستهدف أشخاصًا ينتمون إلى قبيلة زاخا خيل الموالية للحكومة.

وقال "أرشان خان" مسؤول في الإدارة المحلية لخيبر لوكالة الأنباء الفرنسية: "إن الانفجار وقع في السوق الرئيسة ببلدة لاندي كوتال"، مشيرًا إلى أن القنبلة انفجرت بالقرب من محطة للحافلات وأوقعت وفقًا للتقارير الأولية 11 قتيلاً وأكثر من 20 مصابًا.

من جهته، أكد أحد أطباء مستشفى المدينة أن قسم الطوارئ في المستشفى استقبل 12 جثة وأكثر من عشرين جريحًا، ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الانفجار حتى الآن.

جدير بالذكر أن منطقة القبائل الحدودية مع أفغانستان تعد أحد أهم معاقل حركة طالبان وتنظيم القاعدة الذين يقاتلون قوات الاحتلال الأمريكي والناتو في أفغانستان، وقد قتل أكثر من 5 آلاف شخص خلال السنوات الخمس الأخيرة في هجمات شنها المسلحون، وفق إحصائية أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com