"أقباط من أجل مصر": نار مرسي ولا جنة شفيق


وزَّع عدد من أعضاء "أقباط من أجل مصر" بيانًا على المتظاهرين الموجودين أمام مقر المحكمة الدستورية العليا ظهر اليوم الخميس، يؤكدون فيه على روح الود بين المصريين جميعًا، وأنه "لا فرق بين المسلم و"المسيحي" في الوطن".

وشدد البيان على الروح التي كانت تحيط بالثورة وفي وقتها، مشيرًا إلى أنهم كأقباط كانوا يحمون المصلين المسلمين داخل الميدان أثناء الثورة، الشيء نفسه الذي كان يقوم به شباب الإخوان والسلفيون لحماية الأقباط والكنائس في الميادين والشوارع من أعمال البلطجة.

وتساءل البيان: "كيف نخاف من حزب إسلامي كان يحمينا أثناء الثورة، ويحمي الكنائس من البلطجية، وندعم من سيعيدنا إلى الذل والسرقة والفساد؟"، مؤكدين على دعمهم للدكتور محمد مرسي في الانتخابات قائلين: "نار مرسي ولا جنة شفيق".

ووجَّه البيان اتهامًا للفريق أحمد شفيق بأنه ساهم في خروج مليارات الدولارات لخارج مصر أثناء توليه وزارة الطيران المدني، واتهموه بأنه أحد أهم المتورطين في موقعة الجمل أثناء الثورة.

وقال البيان: "شفيق وإن لم يساعد في الموقعة بشكل مباشر، فإنه ساهم بعدم منع البلطجية من الوصول إلى ميدان التحرير، واتهموه بتهريب يوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد لخارج البلاد".

وكان الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة مصر قد قدَّم 16 تعهدًا للشعب المصري في حال فوزه برئاسة البلاد خلال جولة الإعادة المقررة يومي 16 و17 يونيو الجاري.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com