(شكرًا هتلر).. على نصب الهولوكوست بـ"إسرائيل"


ذكرت مصادر أمنية "إسرائيلية" اليوم الاثنين أن مجهولين نقشوا على موقع نصب "ياد فاشيم" التذكاري لما يسمى "الهولوكوست" في القدس عدة عبارات.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، فقد كتب المتسللون نحو عشرة شعارات على جدران المجمع إحداها تقول: "هتلر.. شكرًا لك على الهولوكوست".

وقال المتحدث باسم الشرطة "الإسرائيلية" ميكي روزينفيلد: "الشرطة تحقق في الاعتداء، لكنها لم تتوصل إلى أي خيط يوصلها للفاعل".

وكان تليفزيون الحكومة التركية قد عرض فيلمًا وثائقيًّا عن المحرقة اليهودية "الهولوكوست"، على الرغم من حالة التوتر التي تتسم بها العلاقات الصهيونية التركية.

فقد بث التلفزيون العام التركي الحلقة الأولى من فيلم وثائقي فرنسي عن المحرقة التي يزعم اليهود أنهم تعرضوا لها على يد الألمان بزعامة هتلر النازي، إبان الحرب العالمية الثانية، وهذه هي المرة الأولى التي يبث فيها الإعلام الوطني في دولة مسلمة فيلمًا وثائقيًّا عن الهولوكوست.

الفيلم الذي بثت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية "تي آر تي" المملوكة للدولة، تم إنتاجه عام 1985 ويحمل اسم "شوا" وهو الاسم العبري للمحرقة، ويستند الوثائقي في أغلبه على مقابلات مع ناجين عايشوا المحرقة، ويبحث ما تعرض له يهود أوروبا في المعسكرات النازية.

وقد أوضح مسئول بهيئة الإذاعة والتلفزيون التركية أن التليفزيون التركي عرض الفيلم الوثائقي في ست حلقات مدتها أكثر من تسع ساعات، بمعدل حلقة أسبوعيًّا.

كما أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا وقالت: "هذا اليوم.. يذكرنا بأهمية استخلاص الدروس المناسبة فيما يتعلق بمكافحة العنصرية ومعاداة الأجانب ومعاداة السامية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com