الأردن: تحتجز 10 نشطاء بينهم شاعر ومدون وسط استياء متزايد


احتجزت سلطنة عمان شاعرا ومدونا ضمن عشرة أشخاص اعتقلتهم خلال الأسبوعين الماضيين فى إطار ما قال مصدر إنه حملة للشرطة على المعارضة وسط استياء متزايد فى السلطنة.

وقال نشطاء أمس السبت إن من بين ستة أشخاص اعتقلوا ليل أمس الجمعة المدون حسن الرقيشى والكاتبان حمود الراشدى ونبهان الحنشى والشاعر حمد الخروصى.

وأضاف النشطاء أن أربعة آخرين اعتقلوا فى حوادث مختلفة فى الأسبوعين المنصرمين ليرتفع العدد الإجمالى للمعتقلين إلى عشرة. وكتب نشطاء محليون على صفحة الفريق العمانى لحقوق الإنسان الرسمية على فيسبوك إن ثلاثة من النشطاء محتجزون لدى "القسم الخاص" بالقيادة العامة لشرطة عمان لكنهم لم يقدموا تفاصيل أخرى.

وقالت صفحة المنتدى الخليجى لمؤسسات المجتمع المدنى وهو مجموعة لنشطاء حقوق الإنسان فى منطقة الخليج إن حملة الاعتقالات طالت ستة دفعة واحدة من الكتاب والمدونين دون توجيه اتهام محدد أو مذكرة اعتقال أو قرار من المحكمة.

وقالت المجموعة إن الاعتقالات: "تأتى بعد أربعة أيام فقط من تهديد ووعيد الإدعاء العام العمانى بأنه سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يقوم بالكتابات المسيئة والدعوات التحريضية التى تصدر من بعض الأشخاص بحجة حرية التعبير عن الرأى".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/06/2012
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com